نبذة عن المجلة

مجلة الفنون والأدب وعلوم الإنسانيات والاجتماع مجلة علمية  دولية محكمة تصدر عن كلية الأمارات للعلوم التربوية في الأمارات العربية المتحدة وتحديداً في مدينة دبي، حيث تعتمد في نشرها للبحوث على التحرير والمراجعة من قبل كادر متخصص حيث تتبع نظام مراجعة مهني واحترافي (Peer Review)كأساس في عملية تقييم وتحكيم البحوث قبل نشرها، كما أنها تصدر بصورة دورية وان جميع البحوث الصادرة تنشر بشكل مفتوح (Open-Access)على موقع المجلة ويمكن الوصول إلى كل البحوث في كل عدد أو إصدار بشكل مباشر عبر رابط البحث. تقوم المجلة بنشر البحوث الأصيلة المبتكرة ذات الصلة بأي حقل من حقول العلوم الإنسانية التالية باللغتين العربية والانكليزية وفي بعض اللغات الأخرى بحسب صلة موضوع المادة البحثية المنشورة وهي تختص باللغويات النظرية والتطبيقية ، الآداب والآداب المقارنة ، العلوم الإدارية والمصرفية ، الدراسات الفلسفية ، الدراسات النفسيــة ، الدراسات الاجتماعية المتصلة بالعلوم الإنسانية ، الدراسات التاريخية ، الدراسات الجغرافية ، الإعلام ، الدراسات حول الفنون ( الموسيقى – التراث الشعبي – المسرح – الفنون التشكيلية – النحت … الخ) ، الدراسات الآثارية وأي دراسات متصلة بالعلوم الإنسانية الأخرى .

المجلة  متعددة التخصصات، تستهدف نشر المقالات ذات القيمة العلمية العالية في مختلف مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية. تعرض المجلة جميع مقالاتها للعموم عبر موقعها مع إضافتها لفهارس أغلب محركات البحث الجامعية، بهدف المساهمة في إثراء موضوعات البحث العلمي.

ترحّب المجلة بنشر الأبحاث والدراسات العلمية المتخصصة ذات الصلة باللسانيات والأدب والنقد المقارن والدراسات الفكرية والفلسفية والاجتماع والجغرافية والتربية والفنون والتراث الشعبي والآثار.

كما وتتصدى المجلة بالبحث الرصين والتحليل العلمي الموضوعي لأهم الظواهر التي تقع تحت مظلة العلوم الإنسانية. كما أنها تسعى لكي تكون من علامات الانفتاح الفكري والعلمي في المشهد الثقافي والعلمي العربي والمحلي على حد سواء. وقد أخذت المجلة على عاتقها مهمة تجاوز الحدود التقليدية لمشاغل العلوم الإنسانية من علم اجتماع وعلم نفس وفلسفة وسياسة وأدب وغيرها، وهو ما تراهن عليه المجلة.